زيارة طلاب كلية العلوم لمتحف أثارسوهاج القومي

تحت رعاية السيد ا. د حازم المشنب عميد الكلية وفى إطار حرص كلية العلوم الدائم على تنمية الشعور الوطنى لدي طلاب الكلية وتعريف الطلاب بالتراث والحضارة المصرية علي مر العصور المختلفة بما يتضمنه متحف أثار سوهاج القومي من مجموعات أثرية تعبر عن عدد من العصور المختلفة. قام طلاب الكلية بزيارة لمتحف أثارسوهاج القومي وذلك يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024.
وتمت هذه الزيارة بإشراف أ.د/ علاء يسري وكيل كلية العلوم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة, و أ.د/ محمود عبدالعليم مسئول الأنشطة الطلابية بالكلية، ود/ صفا محمد محمود نائب مدير وحدة الأرشاد الكاديمي بالكلية ،ود/ وفاء أحمد محمد سليمان المدرس بقسم الجيولوجيا .
هذا وقد أستمع الطلاب لشرح مفصل لجميع صالات العرض بالمتحف والذي قام به أحد كبارالأثاريين بالمتحف: حيث أوضح للطلاب أهم القطع الأثرية التي استخرجت من مواقع متفرقة بمحافظة سوهاج مثل أبيدوس ،المنشأه ، أخميم ، الحواويش ،الشيخ حمد ، قرية إدفا. ويصل عددها إلى أكثر من 7000 قطعة أثرية، وينفرد المتحف بعرض عدد من المومياوات النادرة. ويحتوى المتحف على ثمانية قاعات لعرض الأثار تشتمل تلك القاعات على 963 قطعه أثريه، كما يتناول العرض المتحفي أهم ملوك مصر الفرعونية الذين خرجوا من أرض سوهاج، كما يلقي الضوء على الديانة المصرية القديمة ومنسك الحج إلى أبيدوس، بالإضافة إلى التراث الشعبي للمحافظة وأهم حرفها وصناعاتها.