حصول ا.د/ محمود عبد العاطى على جائزة Qin-Jiu-Shao لعام 2023 كأحد أفضل علماء الرياضيات فى العالم

يتقدم السيد الاستاذ الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم بخالص التهانى والتبريكات القلبية لسعادة الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطى الاستاذ بكلية العلوم لحصوله على جائزة Qin-Jiu-Shao لعام 2023 كأحد أفضل علماء الرياضيات فى العالم والتى
وجاء فى خطاب المنح – منحت الجائزة هذا العام لواحد من اهم علماء الرياضيات وذلك: ” لمساهماته الأساسية في الخوارزميات الكمومية ، والبصريات الكمومية ، وابتكار واحد من أهم المؤثرات الرياضية فى العالم والمعروف على نطاق واسع باسم يانغ عبد العاطي كارلو.”
قررت اللجان منح جائزة تشين جيو شاو لعام 2023 للدكتور محمود عبد العاطي الاستاذ بجامعة سوهاج بمصر.
محمود عبد العاطي أستاذ بجامعة سوهاج بمصر. في عام 1999 ، أكمل الدكتوراه في البصريات الكمية من معهد ماكس بلانك للبصريات الكمية في ميونيخ ، ألمانيا.
يشتهر البروفيسور عبد العاطي بمساهماته الكبيرة في مجالات الخوارزميات الكمومية والبصريات الكمومية. علاوة على ذلك ، طور هو والمؤلفون المشاركون المؤثر المشهور على نطاق واسع Yang-Abdel-Aty-Carlo مؤثر الاشتقاق الجزئي في حساب التفاضل والتكامل الكسري العام ، وهو فرع جديد من حساب التفاضل والتكامل الكسري.
جدير بالذكر ان ا.د/ محمود عبد العاطي قد انتخب زميلاً للأكاديمية الأفريقية للعلوم عام 2012 ، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية. ومنها جائزة الدولة التقديرية فى العلوم التكنولوجية المتقدمة من مصر ، وجائزة الدولة للتفوق في العلوم الأساسية – مصر، وجائزة الدولة التشجيعية للرياضيات -مصر، وجائزة عبد الحميد شومان (جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر) ، وجائزة فايزة الخرافي ، وجائزة أكاديمية العالم الثالث في الرياضيات بدعم من المركز الدولي للفيزياء النظرية ، إيطاليا ، وغيرها.
في عام 2014 ، تم انتخاب محمود عبد العاطي نائبا لرئيس الأكاديمية الأفريقية للعلوم. في عام 2018 ، تم انتخابه رئيسًا للجنة الوطنية للرياضيات. في عام 2022 ، تم انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات. في عام 2023 ، تم انتخاب عبد العاطي نائبا لرئيس الجمعية المصرية للرياضيات.
(رئيسة جائزة تشين جيو شاو)