- ﺇﻋﺪﺍﺩ ﺃﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ (ﻣﻘﺎﻳﻴﺲ ﻭﺍﺳﺘﺒﺎﻧﺎﺕ) ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﻭﺣـﺚ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺳﺘﺒﺎﻧﺎﺕ ﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﺍﻷﺩﺍء ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ.
- ﺍﻹﺷﺮﺍﻑ ﻋﻠﻰ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺃﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔـﺔ ﻭﺗﺤﻠﻴﻠﻬـﺎ ﻭﺗﻘـﺪﻳﻤﻬﺎ ﺑﺴـﺮﻳﺔ ﺗﺎﻣـﺔ ﻟﻠﻤﻌﻨـﻲ ﺑـﺎﻟﺘﻘﻮﻳﻢ، ﻟﻼﺳـﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻨﻬـﺎ ﻓـﻲ ﺗﻌﺰﻳـﺰ ﺍﻟﺠﻮﺍﻧـﺐ ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻴـﺔ، ﻭﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺠﻮﺍﻧﺐ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺔ.
- تنظيم وتنفيذ الورش في القياس والتقويم بهدف تطوير مهارات القياس والتقويم.
- ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻧﺘـﺎﺋﺞ ﺍﺧﺘﺒـﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻘـﺮﺭﺍﺕ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳـﻴﺔ ﺍﻟﻔﺼـﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴـﺔ، ﻭﺗﻘـﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻹﺣﺼﺎﺋﻴﺔ ﻟﺠﻮﺩﺓ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘـﻲ ﻳﻤﻜـﻦ ﺃﻥ ﻳﺴـﺘﻨﻴﺮ ﺑﻬـﺎ ﺃﻋﻀـﺎء ﻫﻴﺌـﺔ ﺍﻟﺘـﺪﺭﻳﺲ ﻓـﻲ ﺗﻘـﻮﻳﻢ ﻣـﺪﻯ ﻣﻼﺋﻤـﺔ ﺍﻷﺳـﺌﻠﺔ ﺍﻟﺘـﻲ ﻳﺴـﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﻟﻘﻴـﺎﺱ ﺗﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﻄﻼﺏ.
- ﻋﺮﺽ ﻭﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻋﻀﺎء ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺑﺎﻟﻘﺴـﻢ، ﻟﺘﺒـﺎﺩﻝ ﺍﻵﺭﺍء ﺣﻮﻝ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺗﻘﻮﻳﻢ ﺍﻟﻄﻼﺏ.
- ﺗﺴﻬﻴﻞ ﻣﻬﻤﺔ ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ، ﻭﺗﻘـﻮﻳﻢ ﻣـﺪﻯ ﺟﻮﺩﺗﻬـﺎ ﻓـﻲ ﻗﻴﺎﺱ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ.
- ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻻﺳﺘﺸﺎﺭﺓ ﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﻳﻴﺲ ﻭﺍﻻﺳﺘﺒﺎﻧﺎﺕ ﻓـﻲ ﻛﻴﻔﻴـﺔ ﺍﺳـﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻭﺗﺤﻠﻴﻠﻬﺎ ﻭﺗﻔﺴﻴﺮ ﻧﺘﺎﺋﺠﻬﺎ.
- ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺟﻬﻮﺩ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻹﻋﻼﻣﻰ ﻣﻦ ﺧـﻼﻝ ﻧﺸـﺮ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓـﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳـﻴﺔ ﻓـﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ.
- ﺍﻟﺘﻜﺎﻣـﻞ ﻭﺍﻟﺘﻌـﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﺘﻨﺴـﻴﻖ ﻣـﻊ ﻭﺍﻟﻮﺣـﺪﺍﺕ ﺍﻷﺧـﺮﻯ ﺑﺎﻟﻜﻠﻴـﺔ ﺑﻤـﺎ ﻳﺤﻘـﻖ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻜﻠﻴﺔ.
- ﺗﻤﺜﻴـﻞ ﺍﻟﻜﻠﻴـﺔ ﻓـﻲ ﻭﺭﺵ ﺍﻟﻌﻤـﻞ ﻭﺍﻟﻤـﺆﺗﻤﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻨـﺪﻭﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻـﺔ ﺑﻘﻴـﺎﺱ ﻭﺗﻘﻮﻳﻢ ﺍﻷﺩﺍء .