يوم الخدمة التطوعية بكلية العلوم

يوم الخدمة التطوعية بكلية العلوم


قامت كلية العلوم في يوم السبت الموافق 5/3/2022 بعمل يوم الخدمة التطوعية لكلية العلوم وذلك تحت رعاية

السيد الأستاذ الدكتور/ حازم محمود المشنب عميد الكلية

وأ.د/ زكريا عطية محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

وأ.د/ علاء يسري مصطفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

شارك في هذا اليوم أتحاد طلاب الكلية ولجنة الجوالة وعدد من االطلاب والطالبات بالكلية, وشمل هذا اليوم العديد من الأنشطة منها عمل دهانات للبرجولات وأماكن جلوس الطلاب.

وكذلك قام الطلاب بتزيين طرقات قسم النبات والميكروبيولوجي, كما قام الطلاب بالمشاركة في بتنظيم وترتيب “معشبة قسم النبات والميكروبيولوجي” وذلك بتوجيهات من أ.د/ عميد االكلية و أ.د/ علي السيد أبو عامر رئيس القسم, ود/ أحمد الكردي المشرف علي المعشبه, وذلك في إطار حرص أدارة الكلية علي تطويرالمعشبه وأعدادها لتشكل متحف من المتاحف الرائدة لما تحويه من نباتات نادرة تم تجميعها من مناطق مختلفة من صحراء مصر االشرقية واالغربية والساحل الشمالي وسيناء.

كما شارك الطلاب أيضا في إعادة ترتيب متحف قسم علم الحيوان, وتركيب بعض اللوحات التعليمية الجديدة, ووضع بطاقات تعريفية للعينات المتحفية مما يساعد في تعظيم الأستفادة من المتحف والتسهيل علي الزائرين خاصة من طلاب المدارس في مراحل التعليم قبل الجامعي وكان ذلك تحت إشراف أ.د/ عزة خضر رئيس القسم وبعض من أعضاء هيئة االقسم ومعاونيهم. كما قام الطلاب بزيارة بيت الحيوان وحديقة قسم النبات لتعريف الطلاب ما بهما من عينات.
وصرح أ.د/حازم المشنب عميد االكلية بأنه سوف يتم إقامة يوم الخدمة التطوعية بكلية العلوم مرة أخري في الشهر القادم وذلك لمشاركة مزيد من الطلاب, و تشجيعا لهم علي المشاركة الفعالة داخل الكلية مما يسهم في زيادة أرتباط الطلاب بكليتهم وأنتمائهم إليها.