فاعلية ورشة العمل ” الكيمياء و البيئة “

نظمت كليه العلوم بالجامعة ورشة العمل الأولي  تحت عنوان “الكيمياء والبيئة” وذلك في 24 مارس الحالي  صرح بذلك د.نبيل نور الدين رئيس الجامعة ، وقال أن ورشة العمل تهدف إلي 4 محاور رئيسية هي معرفة دور الكيمياء في التنمية المستدامة و ودورها في  الصناعة، والكيمياء والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى معرفة دور الكيمياء في استخلاص المستحضرات الطبية والعطرية .

وأشار د.احمد سليمان عميد الكلية انه تم مناقشه 16 بحث علمي مقدم من أعضاء هيئة التدريس من خارج وداخل الكلية، بالإضافة إلي خمس محاضرات عامة عن الكيمياء والبيئة والتنمية،  كما عرض طلاب قسم الكيمياء 20  ملصق بحثي حول مشروعاتهم البحثية بالكلية

وأضاف عميد الكلية انه قد شارك في ورشة العمل والتي استمرت لمده يوم واحد أكثر من 150 مشارك من أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم  وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وشركة البيبسي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وأيضا جهاز شئون البيئة بمحافظه سوهاج .

وأكد د.رفعت عبد الحميد مقرر الورشة بان الورشة تأتي في إطار تفعيل دور قسم الكيمياء في التنمية والحفاظ علي البيئة وعرض نتائج الأبحاث التي قام بها أعضاء هيئة التدريس بالقسم لإمكانية الاستفادة منها.

وقال د. احمد عزيز وكيل الكلية  لشئون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس اللجنة المنظمة ان ورشة العمل انتهت بعدد من التوصيات منها تحديد المشكلات الصناعية التي تواجه القطاعات المختلفة التنموية والحديثة وإجراء البحوث التطبيقية التي تساهم في حل هذه المشكلات ، بالإضافة إلي إمكانية عقد مؤتمر دولي متخصص سنويا يقام تحت رعاية محافظة سوهاج.

المصدر المركز الإعلامى

تصوير : وحدة الخدمات الإلكترونية بكلية العلوم 

Comments are closed.