حصول معمل تطبيقات البلازما بعلوم سوهاج على الاعتماد

أعلن د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج عن حصول معمل تطبيقات البلازما بكلية العلوم بالجامعة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد التابع لوزارة التجارة والصناعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا الاعتماد جاء في إطار مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد الدولي, وقال أن ثمار هذا الاعتماد لن تقتصر على العملية التعليمية فقط ولكن ستخدم المجالات الصناعية بالمجتمع.

وأضاف نور الدين أن الجامعة قدمت الدعم المالي والفني بالتعاون مع برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد في صورة تمويل مشروع لتطوير المعمل وتأهيله للاعتماد بتكلفة 1.6 مليون جنيه.

وأكد د.فايز الحصري عميد كلية العلوم السابق ومدير المعمل على أن حصول المعمل على الاعتماد الدولي سيساهم في اختبار جودة الواردات الصناعية والمواد الخام للمصانع والشركات والتي تعتمد بشكل رئيسي على تحديد مواصفاتها وإجراء الاختبارات عليها في معامل معتمدة محليا ودوليا.

وأوضح د.أحمد سليمان عميد الكلية أن المعمل يعتبر الأول في مجال القياسات الميكانيكية على مستوى جامعات جنوب الصعيد من حيث الاعتماد الدولي طبقا للمواصفة ISO/IEC17025  مما سيعزز القدرة التنافسية لتصدير المنتجات الوطنية في الأسواق الغربية والعربية.

المصدر :المركز الاعلامى