الموافقة على الالتحاق بدبلوم الميكروبيولوجيا التطبيقية

وافق مجلس جامعة سوهاج بناء على موافقة مجلس كلية العلوم بسوهاج على التحاق خريجى كلية العلوم كيمياء وكلية الزراعه بدبلوم الميكروبيولوجيا التطبيقية وذلك بعد حصولهم على دبلومة العيادة النباتية.
وأشار الاستاذ الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم أن هذه الدبلومه تأتى فى إطار إتاحة الفرصة للخريجين للعمل في مجال التحاليل الطبية والشركات العاملة في مجال الدواء وغيرها ، وأنها كانت غير متاحه فى السابق وذلك نظرا أن هؤلاء الخريجين لم يدرسوا الميكروبيولوجي بقدر كاف. ولكن بعد حصولهم علي دبلوم العيادة النباتية يمكنهم الالتحاق بدبلومة الميكروبيولوجي في العام التالي.
واشار ا.د/ احمد حسانين ان دبلومة العيادة النباتية هي درجة مشتركة (Joint Degree) ممولة من الاتحاد الأوروبي ويشترك في تدشين درجة الدبلوم تسع جامعات هي سوهاج وجنوب الوادي والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وقناة السويس وديبرسين (المجر) وبلوفيديف (بلغاريا) ونابولي (ايطاليا). وأكد سعادته ان الدبلوم يفتح أبوابها لأول مره 1 سبتمبر 2023عن طريق إدارة الدراسات العليا بكلية العلوم بسوهاج خلال شهر اغسطس 2023.
واشار ا.د/ حسين عيدالحافظ وكيل الكلية للدراسات العليا أن الطلاب المتقدمين في السنه الأولي سوف تكون رسومهم مخفضة جدا لان المشروع يتولى كل المتطلبات ما عدا مستحقات الجامعة.