أجتماع فريق عمل مشروع إنشاء و تفعيل نظام إلكترونى “الاستبيان “

قام فريق من مشروع التطوير المستمر و التأهيل للاعتماد بوزارة التعليم العالى بزيارة بكلية العلوم لمناقشة ماتم تنفيذه فى المشروع الإبتكارى المقدم من أ.د/أحمد عزيز عبد المنعم وكيل الكلية وذلك بحضور الدكتور محمد حشمت عبد اللاه مدير مشروع البوابة الإلكترونية, لتفعيل الميكنة الإلكترونية لاسبيانات المقررات للطلاب بالكلية و ربطه بنتائج الامتحانات للطلاب .

واجتمع  فريق الزيارة من “أ.د.محمود حفنى و د.أحمد عيسى ” مع إدارة الكلية برئاسة أ.د/ أحمد محمد سليمان عميد الكلية و فريق العمل بالمشروع وتم مناقشة النقاط الاساسية للموضوع وما تم انجازه حتى الأن . وقد زار الفريق المعامل الأفتراضية و التقوا بعدد من الطلاب اثناء اجابتهم على استمارات الاستبيانات . و اوصو بضرورة الاستفادة من نتائجة و تقييمة على الجامعة .

بهدف مناقشة الامور الخاصة بما يلى :-

أولاَ :  ربط الاستبيان بنتيجة الطلاب ; حيث أكد عميد كلية العلوم ان الاستبيان حصل على اعتماد لجنة شئون الطلاب و هيئة الدراسات العليا  كما إنه تم الحصول على  قائمة اسماء الطلاب من ال MIS   بالإشتراك مع وحدة   IT Unit بكلية العلوم لعمل User Name , Password لطلاب الفرق الأربع و الدبلومات , مشيرا الى ان التطبيق الفعلى للإستبيان ينطلق من تقييم الطلاب تقييماً موضوعياً و ان هذا التقييم يتجرد من التحييز أوالميول الشخصية لأعضاء هيئة التدريس لانه يعتبر مقياس نجاح النموذج الإبتكارى .

ثانيا :  ضرورة تفعيل الكنترول إلكترونياً الخاص بالسادة اعضاء هيئة التدريس .

ثالثا : تحسين التقارير و الاحصاءات .

رابعا :التقييم من خلال توضيح نقاط الضعف والقوة .

خامسا :رفع ثقافة التفاعل الإلكترونى والتواصل بين الطلاب و اعضاء هيئة التدريس .

 كما اضاف سياداته العديد من العقبات التى تواجه النموذج الإبتكارى (الاستبيان) كالتسرع و عدم وجود الثبات والصدق فى الإجابة على الاستبيان أو ميول الطلاب للاهواء الشخصية والتحيز فى تقييم “الاستبيان ”وغيرها من المعوقات التى تجعل الاستبيان غير صالح للتحليل 

DSC08653

DSC08656

DSC08661DSC08668

DSC08674

Comments are closed.