فاعلية المشروع البحثي الممــول مـــن هيئــــة تمــــويل العلـــوم والتكنـــولوجيـــا والابتكـــار

افتتح أ.د. إبراهيم عباس رئيس قسم الرياضيات  كلية العلوم  جامعه سوهاج الندوة بالترحيب بسياده العميد والضيوف واعضاء هيئة التدريس والمتواجدين 

وأوضح أ.د/إبراهيم عباس  أن مثل تلك الأبحاث العلمية المميزة تخدم الخطة البحثية للجامعة بشكل خاص، وترتبط بشكل وثيق برؤية مصر 2030م، لمساهمتها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كافة المجالات، مضيفاً، أن الجامعة تمتلك فريق بحثي من أعضاء هيئة التدريس علي مستوي عالي من الكفاءة والخبرة، إلى جانب امتلاكها عدد كبير من الأجهزة والمعامل البحثية، الأمر الذي يؤهلها من إيجاد حلول علمية وعملية لأي مشكلات قد تتسبب في عرقلة عجلة التنمية.

أشار  الباحث الرئيسي للمشروع الدكتور  إبراهيم عطيت الله عبد الرحمن، أستاذ الرياضيات التطبيقية ورئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، إلى أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو بناء النماذج الرياضية لتقدير الأضرار الحرارية لطبقات رأس الإنسان، وهي الجلد والجمجمة والمخ عند تعرضها للطاقة الكهرومغناطيسية الناتجة من الأجهزة الخلوية على رأس الإنسان، موضحاً أنه يمكن الوصول إلى أكثر الطبقات ضرراً من تأثير تلك الموجات سواء في رأس الشخص البالغ أو الطفل.

الجدير بالذكر، أن الفريق البحثى للمشروع يضم أساتذة من كليتي العلوم والطب من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعتي الإسكندرية وبنها.