فعالية بعنوان” علوم تتحب ” بجامعة سوهاج

نظم اتحاد طلاب كلية العلوم بجامعة سوهاج اليوم ، الفعالية الأولي من نوعها بعنوان “علوم تتحب” ، بقاعة سمينار الكلية ، بحضور د . احمد سليمان عميد الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وبعض المنظمين من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، صرح بذلك الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس الجامعة.
وأعرب عزيز عن سعادته لتبني كلية العلوم الأفكار البنّاءة والخارجة عن المألوف والإطار التقليدي الذي يسعى إلى تحسين الأداء وتوسيع مدارك الإدراك، وإثبات المعلومة من خلال العرض العملي وتحويل النظريات إلى تطبيقات عملية هادفة .
وأضاف رئيس الجامعة أن الهدف من تلك الفعالية زيادة الوعي والفهم بالعلم والتكنولوجيا من خلال الأنشطة الترفهية.
وقال عميد الكلية أن التجربة هي الأولى من نوعها في الجامعة يقوم بها طلاب اتحاد اللجنة العلمية ضمن أنشطة الإتحاد بالكلية ، مشيراً أن الحدث ينقسم إلى تطبيق النظريات العلمية بشكل مبسط والقبة السماوية كنموذج مصغر لمكتبة الإسكندرية، لتقديم مزيج بين التعليم والمتعة .
ومن جانبه أضاف الطالب مصطفى أبو القاسم أمين اللجنة العلمية أن التصنيفات النظرية تشمل أربع نظريات علمية بشكل تطبيقي يقدمها محمد عصام المتخصص بتبسيط العلوم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما يحتوى الجزء الآخر الممثل بالقبة السماوية على عرض ثمانية عروض وثائقية عن علم الفلك بتقنية 360 درجة
.