كلية العلوم جامعة سوهاج
الرئيسية المشاركة المجتمعية وحدة الخدمات المجتمعية وحدة متابعة الخريجين وحدة السلامة وادارة الازمات انشطة تنمية وحماية البيئة تنمية الموارد الذاتية للكلية

رضا الاطراف المجتمعية

 

 تحرص ادارة الكلية على قياس و تقييم  مستوى الرضا للاطراف المجتمعية  فيما تقدمة الكلية من خدمات مجتمعية فى مجالات التعليم – البحث العلمى و تلبية متطلبات سوق العمل و التوظيف و ذلك باستخدام الاساليب و الاليات التالية:

§        اللقاءات المباشرة من خلال ورش العمل و الندوات و جلسات الاستماع.

§        الزيارات الميدانية لمواقع المؤسسات المجتمعية.

§        استطلاع الاراء و استخدام الاستبانات.

 

وقد كشفت نتائج الاستبانات و اللقاءات المتوافرة بالكلية  عن ارتفاع مستوى الرضا لدى هذه المؤسسات عن الخدمات المجتمعية التى تقدمها الكلية. و تستفيد ادارة الكلية من نتائج هذا التقييم و القياس فى وضع خطة للتطوير و التحسين. وقد تم تنفيذ الاستبيانات التالية :-

(1) أستبيان حول الخدمات المجتمعية التى تقدمها الكلية ومدى رضا مؤسسات المجتمع المدنى  عن الاداء.

(2) استبيان حول مدى رضا طلاب السنوات النهائية  عن الخدمات المجتمعية بالكلية.

(3) تم تنفيذ استبيان حول مدى رضا  الخريجين عن الخدمات المجتمعية بالكلية.

(4) استطلاع راىء المجتمع المدنى والخريجين فى تحديد الفرص والتهديدات  لتحليل البيئة الخارجية للكلية  وذلك فى اطار اعداد الخطة الاستراتيجية للكلية.

وقم تم تحليل نتائج هذه الاستبيانات وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وتحرص الكلية على الاستفادة من نتائج تحليل  اراء الجهات المعنية فى تطوير الخدمات التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع بالكلية