- إعداد أدوات القياس ( مقاييس واستبانات) اللازمة لعمليات التقويم وحث المعنيين على الدخول على هذه الاستبانات لتقويم الأداء الجامعي.
- الإشراف على تطبيق أدوات القياس المختلفة وتحليلها وتقديمها بسرية تامة للمعني بالتقويم، للاستفادة منها في تعزيز الجوانب الايجابية، ومعالجة الجوانب السلبية.
- تحليل نتائج اختبارات المقررات الدراسية الفصلية والنهائية ، وتقديم المؤشرات الإحصائية لجودة الاختبار التي يمكن أن يستنير بها أعضاء هيئة التدريس في تقويم مدى ملائمة الأسئلة التي يستخدمها لقياس تحصيل الطلاب.
- عرض ومناقشة نتائج التقويم على أعضاء هيئة التدريس بالقسم، لتبادل الآراء حول تطوير أساليب تقويم الطلاب.
- تسهيل مهمة تصحيح الاختبارات الموضوعية، وتقويم مدى جودتها في قياس التحصيل العلمي.
- تقديم الاستشارة لمستخدمي المقاييس والاستبانات في كيفية استخدامها وتحليلها وتفسير نتائجها.
- تنظيم وتنفيذ الدورات التدريبية في القياس والتقويم بهدف تطوير مهارات القياس والتقويم.
- المشاركة في جهود العمل الإعلامى من خلال نشر الثقافة الأساسية في مجال القياس والتقويم.
- التكامل والتعاون والتنسيق مع والوحدات الأخرى بالكلية بما يحقق الأهداف العامة للكلية.
- تمثيل الكلية في ورش العمل والمؤتمرات والندوات الخاصة بقياس وتقويم الأداء.